Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

افضل 5 تطبيقات لتصوير المستندات للاندرويد 2023

لست بحاجة بالضرورة إلى امتلاك ماسح ضوئي وطابعات لتصوير مستندات المكتب المهمة. نظرًا لأن معظم الهواتف الذكية تحتوي على كاميرا جيدة هذه الأيام ، يمكنك مسح المستندات ضوئيًا بجودة عالية باستخدام تطبيق ماسح ضوئي للمستندات. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون المسح باستخدام هاتفك عملية أسرع من استخدام سكانر الكمبيوتر.

بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك تطبيقات الماسح الضوئي الأكثر شعبية في Android الوصول إلى المستندات من التخزين السحابى، ولديها ميزات تحرير قوية ، وحتى أن بعضها يأتي مع دعم التعرف الضوئي على الحروف (OCR). لذلك ، قمنا بتجميع قائمة لمساعدتك في العثور على أفضل تطبيق الماسح الضوئي لنظام Android.

افضل 5 تطبيقات لتصوير المستندات للاندرويد 2023 Best Android Scanner

Adobe Scan
Google Drive Scanner
Clear Scanner
Office Lens
vFlat Mobile Book Scanner

1. Adobe Scan: PDF Scanner, OCR


يسمح لك Adobe Scan بتصوير أي ملاحظات أو نماذج أو مستندات أو إيصالات أو صور إلى ملفات PDF. انه بسيط وفعال للاستخدام. بمجرد توجيه كاميرا هاتفك إلى المستند الذي ترغب في مسحه ضوئيًا ، سيتعرف التطبيق تلقائيًا عليها ويقوم بمسحها ضوئيًا.

حتى أنه يسمح لك بإعادة ترتيب الصفحات حسب الحاجة ، ويمكنك أيضًا تصحيح لون أي من الصفحات. علاوة على ذلك ، هناك ميزة OCR مضمنة تتيح لك إعادة استخدام المحتوى الممسوح ضوئيًا. يمكنك أيضًا مسح صفحات متعددة ووضعها في ملف PDF واحد.

علاوة على ذلك ، يتيح لك تطبيق تصوير المستندات إرسال ملفاتك الممسوحة ضوئيًا عبر البريد الإلكتروني أو نسخها احتياطيًا إذا كنت تريد ذلك. بشكل عام ، يغطي Adobe Scan جميع الميزات الأساسية تقريبًا.

الحديث عن السعر ، Adobe Scan مجاني بدون إعلانات.

2. Google Drive


قد تستغرب لوجود تطبيق جوجل درايف فى هذة القائمة أثناء البحث عن هذا المقال ، فوجئت بمعرفة أن تطبيق Google Drive لنظام Android به خيار يحمل في ثناياه عوامل لمسح المستندات ضوئيًا. على الرغم من أن هذه الأداة ليست غنية بالميزات مثل تطبيقات الماسح الضوئي لنظام Android الأخرى في هذه القائمة ، إلا أنها تستحق المحاولة لأن الكثير منا لديه بالفعل تطبيق Google Drive مثبت على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

للعثور على خيار المسح الضوئى في تطبيق Drive ، حدد الزر "+" في الركن الأيمن السفلي ، وانقر فوقه. ستكشف عن خيارات جديدة ، بما في ذلك خيار "المسح الضوئي". سيتعين عليك الآن منح أذونات الكاميرا حتى تعمل ميزة الماسح الضوئي من Google. تحتوي الأداة على ميزات قص وضبط أساسية للمستند ، وخيارات تغيير اللون ، ومحدد جودة الصورة ، وغيرها الكثير.

3. Clear Scanner: Free PDF Scans


يتيح لك Clear Scanner لنظام Android مسح أية مستندات أو صور ضوئيًا بسرعة من هاتفك مباشرة. يمكنك تحويل المستندات والصور الممسوحة ضوئيًا إلى تنسيق PDF أو JPEG. هذا التطبيق الممتاز للماسح الضوئي يوفر معالجة سريعة للصور بعد التصوير.

يمكنك طباعة المستندات أو الصور الممسوحة ضوئيًا . يوفر تطبيق الماسح الضوئي المجاني العديد من ميزات التحرير الاحترافية حتى بعد حفظ الصور في المعرض.

علاوة على ذلك ، يمكنك حفظ صفحات متعددة في وثيقة واحدة ، وإعادة ترتيب الصفحات ، وتعيين أحجام الصفحات لملف PDF ، وما إلى ذلك. كما أنه يوفر دعمًا سحابيًا لـ Google Drive و OneDrive و Dropbox.

كما ذكرت ، فإن برنامج Clear Scanner مجاني للتنزيل ويحتوي على إعلانات.

4. Office Lens

 
يعد Office Lens تطبيقًا موثوقًا لتصوير المستندات للهاتف تم تطويره بواسطة Microsoft لمسح المستندات . يمكنه التقاط أي مستند بسرعة وتحويل الصور إلى ملفات PDF أو Word أو PowerPoint.

كما يسمح لك بحفظ ملفاتك في OneNote أو OneDrive أو على الهاتف. التطبيق ذو صلة بالأغراض التجارية والمدرسية. بصرف النظر عن اللغة الإنجليزية ، يعمل أيضًا باللغة الألمانية والإسبانية والصينية .

Office Lens خالٍ من الإعلانات ولا يحتوي على أي عمليات شراء داخل التطبيق.

5. vFlat – Mobile Book Scanner


كما يوحي اسمها ، يهدف تطبيق الماسح الضوئي vFlat Android إلى أن يكون الحل الوحيد لمسح الكتب والملاحظات بطريقة سريعة وفعالة. يوجد خيار مؤقت في الأعلى يجعل التطبيق يلتقط الصور في فاصل منتظم لجعل العملية أكثر سلاسة.

في تجربتي ، عمل الموقت بثلاث ثوانٍ على ما يرام وأعطاني وقتًا كافيًا لقلب الصفحات بيد أخرى. بهذه الطريقة ، لن تحتاج إلى النقر فوق زر التصوير مرارًا وتكرارًا بعد قلب الصفحات.

يمكن دمج الصفحات الممسوحة ضوئيًا في وثيقة PDF واحدة وتصديرها. هناك أيضًا خيار التعرف الضوئي على الحروف.

3 تعليقات for "افضل 5 تطبيقات لتصوير المستندات للاندرويد 2023"

  1. أريد برنامج تعديل الفيديوهات التي تم تحميلها من الهاتف المحمول نفسه

    ردحذف

يرجى كتابة تعليق - رأيك مهم بالنسبة لنا