Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition 2023

يعد برنامج تقسيم الهارد ديسك مينى تول بارتيشن أحد أفضل برامج تقسيم الهارد. يمكن للبرنامج تحويل صيغ NTFS إلى FAT32 ، وتغيير حجم البارتيشن، وتحويل القرص الديناميكي إلى قرص أساسي يجب اعتبار برنامج MiniTool Partition Wizard Professional أفضل برنامج لتقسيم الهارد لكل شخص يستخدم نظام تشغيل ويندوز، بغض النظر عن Windows XP أو Windows 10. 
 
أدوات إدارة الأقراص الاحترافية قادرة على أداء المهمة المتقدمة مثل Resize / Move Partition ، Merge Partitions ، قم بتقسيم قسم واحد إلى أقسام متعددة ، بالإضافة إلى إنشاء ونسخ وتنسيق وحذف قسم وما إلى ذلك بنقرتين على الماوس.

يساعدك البرنامج على تحويل تنسيق القسم مثل FAT MBR Disk و GPT Disk ونسخ وتحويل القرص الديناميكي وتغيير حجم القرص وتغيير التسمية ومعرف القسم والرقم التسلسلي وتعيين القسم على أنه منطقي أو أساسي ونسخ القسم بأكمله إلى مساحة غير مخصصة مع ارتفاع أداء تقنية نقل ملف تلو الآخر ونسخ قرص كامل إلى قرص مختلف بسرعة وسهولة باستخدام تقنية استنساخ البيانات.

يمكن العثور على الكثير من هذه الوظائف في أدوات التقسيم المجانية الأخرى أيضًا ، ولكن يواصل Partition Wizard إضافة ميزات جديدة إلى نسخته المجانية لإبقائها في صدارة المنافسة - يمكنك الآن التحويل مرة أخرى من NTFS إلى FAT ، بالإضافة إلى تحويل محركات الأقراص بين GPT و MBR. من الممكن أيضًا نسخ وحدات تخزين القرص الديناميكية أيضًا.

ستجد حتى أن معالج Partition Wizard قادر على استعادة الأجزاء المفقودة والمحذوفة عن طريق الخطأ أيضًا - وهو مثالي للتنظيف بعد أخطاء أداة أخرى ، أو يمنحك خيار الرجوع في حالة فشل معالج البرنامج نفسه في الأداء المهام المطروحة.

تحميل افضل برنامج MiniTool Partition لتقسيم الهارد 2023

تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard
تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition 2023

تحتوي واجهة المستخدم على الكثير من الأزرار والشريط الجانبي على اليسار ، ولكنها كلها منظمة بشكل جيد , في المنطقة الرئيسية للنافذة ، يمكنك رؤية قائمة بجميع محركات الأقراص المتصلة والمعلومات العامة عنها مثل الحجم ، النوع ، الأقسام، وقائمة أخرى أدناه تحتوي على معلومات تتعلق بالأقسام. على الجانب الأيسر يوجد شريط جانبي يحتوي على وظائف البرنامج الرئيسية وعدد العمليات المعلقة التي يتعين تنفيذها. يمكن إخفاؤه أيضًا ، من خلال النقر على السهم بجوار عنوان الإجراءات والمعالجات.
 
يعد برنامج تقسيم الهارد ضروري جدًا لمستخدمى للكمبيوتر ، ومن افضل برامج تقسيم الهارد برنامج MiniTool Partition Wizard إنه برنامج كامل يحتوي على العديد من ميزات إدارة التقسيم ، مثل Merge Partition ، ونسخ Partition ، وإنشاء Partition ، وتغيير حجم القسم ، وتنسيق البارتيشن ، وتحويل نظام الملفات ، وما إلى ذلك.

ستجد أدوات يدوية أخرى أيضًا - نسخ الأقسام والأقراص بالكامل إلى محرك أقراص آخر بالإضافة إلى تبديل الأقسام من الأساسي إلى المنطقي لتجاوز حدود جدول الأقسام . يمكنك أيضًا دمج قسم لأداء أفضل إذا كان ذلك مطلوبًا.

يمكنك أيضًا إخفاء الأقسام وتغيير الرقم التسلسلي لها وتنفيذ جميع المهام الرئيسية - تعيين أحرف محركات الأقراص أو حذف الأقسام - التي تقدمها أداة إدارة الأقراص الخاصة الويندوز . هناك أيضًا أداة لمسح القسم بأمان ، مما يتيح لك حذف البيانات منه بشكل أكثر امانا.

مميزات برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition 2021

    زيادة مساحة قسم النظام
    نسخ القرص
    استعادة التقسيم المفقود
    ترحيل نظام التشغيل إلى SSD
    تحويل القرص الديناميكي إلى الأساسي
    الإدارة الأساسية
    تحويل نظام الملفات
    منشئ الوسائط القابل للتشغيل

الايجابيات

يشمل الشريط الجانبي على اليسار جميع الوظائف الرئيسية للبرنامج .
دمج جميع الأقسام ، إعادة بناء MBR ، حذف جميع الأقسام ، نسخ القرص ، اختبار الهارد، استرداد البارتيشن ، مسح الهارد و إظهار خصائص الهارد.

كما ترون ، هناك الكثير من الطرق للتعديل  على الهارد والأقسام الخاصة بك. بصرف النظر عن تلك المذكورة أعلاه ، يمكنك أيضًا تشغيلها بطرق أخرى ؛ على سبيل المثال ، يمكنك تعديلها أو إعادة تسميتها أو حذفها أو نقلها ، وتحويل الهارد ، وتقسيم الهارد، وإعادة إنشاء MBR ، وتحويل أقراص MBR إلى أقراص GPT والعكس ، وتعيينها نشطة او غير نشطة ، وإخفاء الاقسام او قم بإلغاء إخفاء الأقسام ، وقم بالتحويل بين FAT و NTFS ، والعديد من الأشياء الأخرى.

لا يتم تطبيق العمليات التي تختار تنفيذها تلقائيًا ، ولكنها لن تتم إلا بمجرد النقر فوق الزر "apply". هذا يعني أنه يمكنك اختيار تنفيذ إجراءات متعددة بترتيب معين ، أو التراجع عنها أو استبدالها ، قبل تطبيقها فعليًا.

سلبيات

لا يوجد سلبيات.

البدائل

هناك بدائل متعددة مثل برامج  EaseUS Partition Master ، Paragon Partition Manager ، PartitionGuru  و AOMEI Partition Assistan.

خاتمة

يعد برنامج MiniTool Partition Wizard أحد أفضل برامج تقسيم الهارد ديسك  وإدارة الأقراص ، وهو مناسب لكل من الهواة والخبراء.

تحميل برنامج تقسيم الهارد 2023

اسم البرنامج :MiniTool Partition Wizard
التـرخيـــص :مجانى
حجم البرنامج :70 ميجا
تصنيف البرنامج :برامج اصلاح الكمبيوتر,
الانظمة المدعومة : ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10

إرسال تعليق for "تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition 2023"