Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

تحميل أفضل برامج النسخ الاحتياطى 2023 best backup software

إذا كنت ترغب في تأمين جهاز الكمبيوتر حتى يمكن إعادة كل ملفاتك ونسخة الويندوز بالكامل فى حالة حدوث اخطاء او الاصابة بالفيروسات، مع تثبيت كافة البرامج كما كانت ، فستحتاج إلى برنامج للنسخ الاحتياطى.

ما هى برامج النسخ الاحتياطى؟
برامج النسخ الاحتياطى هى تلك البرامج التى تقوم بعمل نسخة لقرص معين على الهارد ديسك بجميع ما يحتوية وتقوم بحفظة فى ملف واحد بصيغة معينة على حسب نوع البرنامج المستخدم وعند حدوث مشكلة او فقدان للمفات تقوم بفتح برنامج النسخ الاحتياطى وتقوم بتحديد مكان النسخة المأخوذة سابقا وتقوم بعمل استرجاع للنسخة فتعود جميع الملفات والبرامج كما كانت وقت انشاء النسخة الاحتياطية.

مثال على استخدام برامج النسخ الاحتياطى
فتح البرنامج وعمل باك اب او نسخة احتياطية للقرص C الذى هو غالبا يحتوى على ملفات الويندوز والبرامج وحفظها على القرص E بأسم win.tip مثلا نفترض حدوث مشكلة فى الويندوز او اصابة بفيرس نقوم بفتح برنامج النسخ الاحتياطى واختيار استعادة النسخة الاحتياطية ونحدد مكانها وبعد الانتهاء ستجد ان الويندوز عاد كما كان بجميع البرامج وقت انشاء النسخة الاحتياطية.

ما يهم بشكل خاص هو أن النسخ الاحتياطي يحدث عندما يكون كل شىء على ما يرام والويندوز يعمل بشكل جيد فى هذة الحالة قم بعمل نسخة احتيايطة و في حالة وقوع مشكلة، يمكن الوصول إلى الملفات بسهولة.
بهذه المعلومات ، يمكنك اختيار الإستراتيجية المناسبة لك ، وتطبيق النسخ الاحتياطي المناسب لتنفيذ تلك الخطة.

سنبدأ الان فى عرض افضل برامج النسخ الاحتياطى للكمبيوتر 2023

1- برنامج النسخ الاحتياطى  Acronis True Image

يعد برنامج Acronis True Image لتقسيم محركات الأقراص والنسخ الاحتياطي لنظام التشغيل Windows برنامجًا قويًا وغنيًا بالميزات وسهل الاستخدام ، وهو حل شامل حقًا.
تحميل أفضل برامج النسخ الاحتياطي 2020 best backup software
يمكنك اختيار الملفات والمجلدات التي تريد نسخها احتياطيًا وتتيح لك خيارات الاسترداد إمكانية اختيار استعادة ملفات محدد من النسخة الاحتياطية وليس كل النسخة الاحتياطية إذا لم تكن بحاجة إلى استرداد كل شيء .

تسمح لك خطط النسخ الاحتياطي القابلة للتخصيص باختيار عدد المرات التي تريد فيها إجراء نسخ احتياطي بالكامل ، وتتيح لك النسخ الاحتياطي للملفات الأكثر أهمية بشكل منتظم.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تشغيل النسخة الاحتياطية في الخلفية للتأكد من عدم إزعاجك أثناء عملك.

تتميز النسخة الاحتياطية بتشفير من طرف إلى طرف للحفاظ عليها آمنًه ، ويمكنك البحث عن الملفات التي تم نسخها احتياطيًا على جهازك وعلى السحابة لاستعادتها في أي وقت وفي أي مكان.

2- برنامج النسخ الاحتياطى  EaseUS Todo Backup Free

EaseUS Todo Backup Free خدمة نسخ احتياطي مجانية تقدم إرشادات خطوة بخطوة لمساعدتك بسرعة وسهولة في نسخ ملفاتك واستردادها.

تحميل أفضل برامج النسخ الاحتياطي 2020 best backup software
ستكون قادرًا على إجراء نسخة احتياطية للويندوز بالكامل أو نسخ احتياطي على مستوى الملف إذا كنت تفضل ذلك. هناك أيضًا خيارات تسمح لك بتأمين التغييرات التي تم إجراؤها فقط منذ آخر نسخة احتياطية لتوفير الوقت والمساحة ، وهناك جدولة احتياطية يمكن تخصيصها لتناسبك.

بالنسبة لمعظم المستخدمين المنزليين ، يوفر الإصدار المجاني ما يكفي لتأمين أنظمتهم إذا كانوا يستخدمون أي إصدار من Windows من XP إلى الأعلى. حتى أنه يشتمل على وضع إغلاق قرص معين لنظام التشغيل Windows 10 ، وهو مثالي إذا كنت ترغب في النقل من محرك أقراص ثابت إلى محرك أقراص صلبة.

تحميل من هنا

3- برنامج النسخ الاحتياطى  Paragon Backup & Recovery Home

يعد Paragon's Backup & Recovery جزءًا من Paragon Hard Disk Manager Advanced ويوفر مجموعة من الميزات التي ستساعد في الحفاظ على أمان ملفاتك. يمكنه النسخ الاحتياطي للملفات الفردية أو النظام بأكمله ، لذلك يوفر الحزمة الكاملة بدلاً من التركيز على جانب واحد فقط.

تحميل أفضل برامج النسخ الاحتياطي 2020 best backup software
الواجهة واضحة وسهلة الفهم ، مع المساعدة خطوة بخطوة لمختلف مهام النسخ الاحتياطي التي تحتاجها في الجدول الذي حددته. إذا لم تكن هناك مساحة كافية في وجهة النسخ الاحتياطي ، يمكنك تقسيم النسخ الاحتياطية إلى أجزاء أصغر لحل هذه المشكلة.

مزيج من السيناريوهات المحددة والنسخ الاحتياطي المخصصة هي طريقة مرنة للغاية تتناسب بشكل جيد مع أولئك الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بطريقة ديناميكية بشكل خاص ، والذين يحتاجون بالتالي إلى أن تكون برامجهم قابلة للتكيف .

يدعم Paragon Backup & Recovery نظام التشغيل Windows 7 و 8 / 8.1 و 10 ، ويمكنه حتى تأمين وحدات التخزين المشفرة من Microsoft Bitlocker ، في حالة استخدامك لتلك التكنولوجيا.

تحميل من هنا 64 بت
تحميل من هنا 32 بت

4- برنامج النسخ الاحتياطى  Ashampoo Backup Pro 14

شركة Ashampoo هي شركة قوية أخرى في منطقة النسخ الاحتياطي ، وهي شركة تعمل على تحسين مجموعة Backup Pro بشكل مستمر لسنوات عديدة حتى الآن.

تحميل أفضل برامج النسخ الاحتياطي 2020 best backup software
الواجهة مبسطة وسهلة الفهم ، وهذا مفيد لأن هناك الكثير من الميزات المعروضة. يتيح Backup Pro 14 إما نسخ ملفات معينة أو قسم كامل للقرص أو نسخ النظام بالكامل (بما في ذلك Windows) ، بحيث يمكنك استعادة جهاز الكمبيوتر بالكامل بعد حدوث أي أعطال أو أحداث أخرى.

تعني النسخ الاحتياطية في الخلفية أنك لست مضطرًا إلى إيقاف جميع الأنشطة مؤقتًا أثناء استمرار العملية ، بالإضافة إلى وجود دعم محسّن الآن لمجموعة واسعة من الوجهات التي يمكن استخدامها لتخزين تلك التي تم إنشاؤها. يتضمن ذلك محرك الأقراص المحلي ووحدة التخزين الخارجية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الحلول المستندة إلى مجموعة النظراء مثل OneDrive و Dropbox و Google Drive وأي NAS ، كما أنه يعمل مع OneDrive Business و Office365.

الميزات الأخرى للملاحظة هي تشفير 256-bit AES ، والنسخ ، والضغط (7Zip / LZMA) ، والتحقق التلقائي للنسخ الاحتياطي ، وجدولة للتأكد من أن النسخ الاحتياطية تعمل عندما تكون أكثر ملاءمة لأعباء عملك.

تحميل من هنا

وبهذا نكون قد انتهينا من مراجعة افضل برامج عمل نسخة احتياطية للويندوز نرجو مشاركة الموضوع لدعمنا

تعليقان (2) for "تحميل أفضل برامج النسخ الاحتياطى 2023 best backup software"

يرجى كتابة تعليق - رأيك مهم بالنسبة لنا