Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

تحميل برنامج سيلفش نت 2023 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

برنامج سيلفش نت للتحكم فى سرعة النت وقطع الاتصال عن المتصلين فى الشبكة او يمكنك تحديد سرعة المتصلين بدون قطع الاتصال عنهم تمامايعد هذا البرنامج من افضل برامج تحديد سرعة المتصلين بالشبكة حيث انة يقوم بتحديد سرعة الاتصال الخاصة بالتحميل والرفع لجميع المتصلين مع على نفس شبكة الانترنت.

البرنامج قديم نوعا ما حيث لم يعد يصدر اى اصدارات جديدة من البرنامج منذ عام 2007 وهى الاصدارة Selfishnet V0.2 ولايوجد على الويب اى اصدارة احدث من هذة ولكن البرنامج يعمل بكفاءة عالية.

برنامج سيلفش نت لتقسيم سرعة الانترنت بين المشتركين على نفس الشبكة وهو سهل وبسيط لذلك نال انتشار واسع بين المستخدمين بسبب عدم الحاجة الى مهارات خاصة او ادخال بيانات معقدة ليعمل البرنامج.

ميزة هامة لبرنامج سلفش نت وهى انة يخبرك فى حالة اتصال كل شخص بالراوتر او الواى فاى فانت فعليا تراقب المتصلين واذا وجدت اى جهاز غريب على الشبكة يمكنك فصل النت عنة او تغيير الباسورد من الراوتر اذا كنت تملك الراوتر.

والميزة الاخرى وهى معرفة معدل استهلاك المتصلين بالشبكة حيث يمكنك معرفة معدل استهلاك الانترنت لكل مستخدم ومن الذى يتسبب فى ضياع باقة الانترنت هذة هى الاسباب الطبيعية لكن انت داخل هنا اكيد لان الراوتر مش عندك وعايز تاخد النت لوحدك يا انانى مجرد دعابة بايخة.

تحميل برنامج سيلفش نت 2023 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

لتشغيل برنامج سلفش نت لابد من توافر برنامج Net Framework 3.5  على الويندوز وغالبا سيكون موجود على الويندوز لكن لو مش موجود يمكن تحميلة من هنا

برنامج اخر وهو برنامج WinPcap قم بتثبيتة اولاد قبل تشغيل سلفش نت والبرنامج موجود مع برنامج سلفش نت فى نفس الملف الذى سنضع رابط تحميلة فى اخر المقال.

قم بتشغيل برنامج Selfishnet بصلاحيات المدير عن طريق الضغط على الزرّ الأيمن للفأرة على أيقونة برنامج سلفش نت ومن القائمة اضغط  على Run as Administrator

شرح برنامج سلفش نت لتقسيم سرعة المتصلين بالشبكة

ركز معايا الخطوات بسيطة جداوسهلة اول خطوة بعد فتح برنامج سلفش نت كمسئول زى ما شرحنا فوق والى هى بالضغط على ايقونة البرنامج بزر الفارة الايمين واختيار Run as Administrator
 
بعد فتح البرنامج  ستظهر هذة الشاشة وهى لاختيار كرت الشبكة الخاص بك وغالبا لن تجدي خيارات كثيرة فستجد خيار واحد اذا كنت تملك كرت شبكة واحد.

تحميل برنامج سيلفش نت 2020 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

فتحنا البرنامج واختارنا كرت الشاشة باقى اننا نبحث عن المتصلين بالشبكة ونشوف عددهم واستهلاك كل واحد منهم وهنعمل الموضوع دا  بالضغط على  زر البحث كما فى الصورة التالية.

تحميل برنامج سيلفش نت 2020 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

بعد كدا هنضغط على زر علامة الصاعقة وهو الايقونة الصفراء بجوار زر البحث اللى ضغطنا علية فى الخطوة السابقة وللتوضيح انظر الصورة التالية.

تحميل برنامج سيلفش نت 2020 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

بعد كدا هيظهر استهلاك كل  شخص متصل بالشبكة فى خانة Download وخانة Upload وهى معدل استهلاكة للتحميل والرفع وهتبدأ ارقام تظهر زى اللى فى الصورة التالية.

تحميل برنامج سيلفش نت 2020 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

زى ما انتو شايفين فى الصورة اللى فوق ان الجهاز صاحب الاى بى 10.10.10.2 يصلة سرعة 550 كيلو بايت على الثانية للتحميل والمقصود التحميل او التصفح  السؤال الاهم  ما هى الخطوة التالية لتحديد سرعة هذا المستخدم تابع معايا.

الخطوة الهامة وهى تحديد السرعة عن طريق خانة Download Cap هنكتب السرعة المطلوبة لهذا المستخدم ساختار ان اخفض السرعة مثلا الى 100 كيلو على الثانية فقط بدلا من 550 التى يستهلكها حاليا انظر الصورة التالية.

تحميل برنامج سيلفش نت 2020 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

زى ما انتم شايفين انا كتبت 100 كيلو على الثانية  فى خانة Download Cap وهننتظر ثوانى لتفعيل السرعة الجديدة ودا اللى هنشوفة فى الصورة التالية .

تحميل برنامج سيلفش نت 2020 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة

الان اصبحت السرعة التى تصل هذا المستخدم هى 100 كيلو فقط على الثانية على جانب اخر يوجد خانة تسمى Block ومن الاسم يتضح لك انها خاصة بفصل الانترنت نهائى عن هذا المستخدم ويتم ذلك بالضغط على زر المربع الموجود فى قائمة بلوك امام كل مستخدم لتظهر علامة صح ويمكنك الغاء الامر بالضغط مرة اخرى على نفس المربع.

تقييم موقع ايجى داون

اعتقد ان هذا البرنامج افضل كثيرا من برنامج نت كت حيث يوجد العديد من المميزات التى توفر معلومات عن المتصلين بالشبكة واستهلاك كل واحد منهم وايضا التحكم فى سرعات النت للمتصلين عكس برنامج نت كت الذى يقوم بفصل النت تماما عن المشتركين وهى ميزة متوفرة ايضا فى برنامج سلفش نت.

اذا قمت باغلاق البرنامج يعود كل شىء الى ما كان علية ويمكنك تحديد السرعة مرة اخرى عند الحاجة الى ذلك ارجو عدد استخدام البرنامج بشكل يؤذى الاخرين وانا عارف انك محترم ومش هتعمل كدا.

ارجو ان اكون قد وفقت فى الشرح واتمنى مشاركة الموضوع على مواقع التواصل وشكرا لكم

اسم البرنامج :Selfishnet
التـرخيـــص :مجانى
حجم البرنامج :8 ميجا
تصنيف البرنامج :برامج الشبكات,
الانظمة المدعومة : ويندوز 7 - ويندوز 8 - ويندوز 10

إرسال تعليق for "تحميل برنامج سيلفش نت 2023 Selfishnet لتحديد سرعة المتصلين بالشبكة"