Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

مقارنة بين افاست وكاسبر ما هو الأفضل لك 2023

مقارنة بين برامج الانتى فيرس Avast و Kaspersky  وهما من افضل برامج الانتى فيرس الأمان المجانية. أي من هذه البرامج  الأكثر تنزيلًا مقارنة شاملة بينهم  هو الأفضل؟ يتواجد كل من افاست و كاسبر منذ فترة ، ولكن من الصعب تحديد أيهما يوفر أفضل حماية شاملة. بطبيعة الحال لقد أجريت اختبارات مكثفة واكتشفت أن أداء كاسبر أفضل من افاست في معظم المجالات. يوفر ميزات إضافية وخدمة عملاء سريعة وعمليات فحص تحدد بشكل أكثر فعالية إلى حد ما الفيروسات. لذلك ، يعد كاسبر الخيار الأفضل عند المقارنة بين الاثنين بدقة.

ومع ذلك ، نظرًا للمخاطر المرتبطة بكليهما ، أوصي باستخدام Norton لحماية أجهزتك. إنه يوفر أفضل معدل اكتشاف للبرامج الضارة بنسبة 100٪ على مستوى برامج الانتى فيرس وخدمة عملاء من الدرجة الأولى وبرامج بأسعار معقولة وضمان استرداد الأموال لمدة 60 يومًا. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأنه مضاد فيروسات معروف وموثوق ، فلا داعي للقلق بشأن أي عمليات اقتحام للخصوصية.

 مقارنة بين افاست وكاسبر ما هو الأفضل في عام 2023

تحميل برنامج Avast Antivirus كامل مجانا

1. لدى كاسبر معدل أعلى لاكتشاف البرامج الضارة

كل من كاسبر و افاست غير مثاليين في تحديد البرامج الضارة عبر عمليات الفحص. ومع ذلك ، توفر كاسبر المزيد من عمليات الفحص وتكتشف نسبة أعلى من البرامج الضارة (99.96٪). بالإضافة إلى ذلك ، فقد كشفت عن إيجابيات خاطئة أقل.

يوفر كلا برنامجي مكافحة الفيروسات العديد من عمليات الفحص المفيدة التي تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أستمتع بشكل خاص بفحص Boot-Time Scan من افاست ، والذي يتم تشغيله قبل بدء تشغيل نظام التشغيل لديك ويبحث عن البرامج الضارة التي تم إخفاؤها جيدًا. يتمتع افاست أيضًا بمعدل اكتشاف جدير بالثناء يبلغ 99.8٪ ، ولكنه أقل قليلاً من معدل اكتشاف كاسبر.

بالإضافة إلى ذلك ، رأيت أن عمليات فحص كاسبر استغرقت وقتًا أطول من عمليات فحص افاست. استغرق الفحص السريع من كاسبر على الكمبيوتر الشخصي نفسه 5 دقائق ، مقارنة بدقيقتين لـ افاست على الرغم من ذلك ، أستخدم عمليات فحص الفيروسات من كاسبر لأنها أكثر دقة في تحديد البرامج الضارة وتمييز العناصر الآمنة الأقل على أنها ضارة. وبالتالي فإن كاسبيرسكي ينتصر في هذا المجال.

2. يتم حظر 100٪ من التهديدات من خلال الحماية من البرامج الضارة.

فيما يتعلق بالحماية في الوقت الفعلي ، كنت راضيًا حقًا عن كلا البرنامجين . أثناء الاختبار ، أوقف كل من كاسبر و افاست تمامًا جميع الهجمات في الوقت الفعلي ، بنسبة 98٪. كما أنها توفر عددًا من الميزات لمساعدتك على البقاء آمنًا عند استخدام أدواتك لتصفح الويب والقيام بالأعمال المنزلية الأخرى.

يوفر افاست حماية فائقة من التصيد الاحتيالي لحمايتك من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت. يتم فحص كل موقع ويب تزوره بواسطة AI ، ويمنعك على الفور من الوصول إلى أي مواقع ويب تصيد على أجهزتك.

3. أداء النظام - لدى كاسبر تأثيرات ضئيلة على أداء النظام

يساعد محرك كاسبر على استخدام موارد أقل للنظام. لقد أجريت عدة عمليات أثناء تشغيل كلا البرنامجين المضاد للفيروسات بفحص في الخلفية لمعرفة مدى تأثيرهما على أداء النظام. أجريت أيضًا اختبارات لفحص مدى تأثيرها على أداء النظام أثناء خمول الجهاز.

5. تساعد مجموعة أدوات الرقابة الأبوية الشاملة من كاسبر في الحفاظ على أمان أطفالك

لا يحتوي افاست على أي ضوابط أبوية ، بينما لدى كاسبر مجموعة رائعة أسعدتني حقًا. يوفر جميع الموارد اللازمة لمراقبة سلوك أطفالك على الإنترنت وحمايتهم من مخاطر الإنترنت.

6. يحتوي كلا الخيارين على جدران حماية رائعة ، ولكن أفاست أكثر سهولة في الاستخدام.

على الرغم من أن جدران الحماية في كلا برنامجي مكافحة الفيروسات آمنة ، إلا أنني وجدت أن إعداد افاست أسهل بكثير. إذا كنت ترغب في تخصيص جدار الحماية بشكل أكبر ، فمن السهل تغيير الإعدادات من الإعداد الافتراضي ، والذي يوفر حماية جيدة.

7. تقدم كاسبر مدير كلمات مرور آمن وجدير بالثقة

 يقدم كاسبر مدير كلمات مرور رائعًا مع مجموعة متنوعة من الوظائف لحماية معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر واجهة سهلة الاستخدام تجعل من السهل تصفح وإدارة كلمات المرور المحفوظة الخاصة بك.

8. وضع الألعاب.

لم يعمل أي من برامج مكافحة الفيروسات على تحسين أداء اللعبة بشكل ملحوظ. بينما يحتوي برنامج كاسبر على خيار "عدم الإزعاج" و "وضع اللعب" ، فإن برنامج افاست يتضمن وضع "عدم الإزعاج" لإيقاف تشغيل التنبيهات. لسوء الحظ ، لا يغير أي من هذه البدائل أو يعزز أداء اللعبة بشكل كبير.

يعمل وضع عدم الإزعاج في افاست ، كما يوحي اسمه ، على كتم جميع تنبيهات البرنامج حتى لا يتشتت انتباهك عند ممارسة الألعاب. ومع ذلك ، فإنه لا يحسن الأداء بأي شكل من الأشكال.

يؤدي وضع الألعاب في كاسبر وظائف مشابهة لتلك الموجودة في وضع عدم الإزعاج مع إيقاف عمليات الفحص وتحديثات قاعدة البيانات مؤقتًا لتوفير الموارد. مرة أخرى ، لا يعمل أي من هذه الخيارات على تحسين أداء اللعبة بشكل كبير ، وبالتالي فهذه تعادل.

10. التوافق مع الأجهزة - يعمل كلا البرنامجين على جميع المنصات الرئيسية

تعد إمكانية التشغيل بين افاست و كاسبر مع العديد من الأجهزة جيدة. يمكن استخدام كاسبر في جميع أنظمة التشغيل الشائعة ، بما في ذلك Windows و macOS و iOS و Android. جميع هذه المنصات مدعومة من قبل افاست ، لذا يمكنك حماية جميع أجهزتك باستخدام أي مضاد فيروسات.

بغض النظر عن الجهاز ، فإن كلا من برامج مكافحة الفيروسات سهلة التركيب. تعد إعدادات الهاتف المحمول بسيطة حيث يمكنك ببساطة تنزيل أي برنامج من Google Play أو Apple Store. بالإضافة إلى ذلك ، تعد إعدادات سطح المكتب سهلة نظرًا لأنه يمكن إعداد وتشغيل برامج مكافحة الفيروسات في بضع خطوات بسيطة فقط.
من المناسب إعلان التعادل في هذه الحالة لأن كلا برنامجي مكافحة الفيروسات سهل الاستخدام ومتوافقان مع جميع الأنظمة الشائعة.

11. الإصدار المجاني - يوفر كلا البرنامجين المضاد للفيروسات خطة مجانية ، ولكن برنامج افاست هو الوحيد المتوافق مع أجهزة Mac.


كان من دواعي سروري أن أجد أن كلاً من كاسبر و افاست يمتلكان خيارات مجانية. توفر خطة كاسبر المجانية الحماية لأجهزة iOS و Android و Windows. من ناحية أخرى ، يوفر افاست الأمان لأجهزة كمبيوتر macOS كجزء من الحزمة المجانية الخاصة به.

على الرغم من عدم توفر أي من برامج مكافحة الفيروسات خطة مجانية بها الكثير من الإمكانات ، إلا أن كلاهما يوفر أدوات مكافحة الفيروسات الأساسية ومكافحة برامج الفدية. وبالتالي قد توفر القليل من الأمن.

على الرغم من أن الخطط المجانية لبرامج مكافحة الفيروسات قابلة للمقارنة ، إلا أن افاست يسود في هذه الحالة لأن خطة كاسبر المجانية لا تتضمن حماية macOS.
لقد استخدمت Sandbox من افاست على نطاق واسع لاختبار التطبيقات التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر بأمان حتى لا تؤدي إلى إتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بي.

اعلان البرنامج الفائز فى المقارنة

برنامج كاسبر انتى فيرس هو الفائز
بعد إجراء اختبار شامل  مع احتلال كاسبر المركز الأول في  مقارنات 9 و افاست في 2 فقط. لذلك ، عند مقارنة هذين الخيارين ، من الواضح أن كاسبر يفوز.

ملحوظة هامة

توفر برامج مكافحة الفيروسات الفعالة مثل افاست و كاسبر اكتشافًا دقيقًا للبرامج الضارة وميزات عملية لبناء مستويات إضافية من الدفاع. يتفوق برنامج كاسبر على برنامج افاست في ما يتعلق ببرنامج أمان أكثر سهولة في الاستخدام مع جدار حماية واضح ، إلا أن افاست يتفوق على كاسبر في توفير الأمان الكامل للجهاز.

إرسال تعليق for " مقارنة بين افاست وكاسبر ما هو الأفضل لك 2023"