Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

طريقة تقسيم الراتب الشهرى جدول توفير بالنسبة المئوية

طريقة تقسيم الراتب الشهرى جدول توفير بالنسبة المئوية من المنطقي أن يكون راتبك الشهري أكثر من تكاليفك الخارجة بحيث يمكنك إنهاء الشهر وتوفير بعض المال دون الحاجة إلى الحصول على قرض أو سلفة. كيف تحدد ميزانية دخلك الشهري يحاول الكثير من الناس ادخار رواتبهم وتخصيص جزء منها لتغطية نفقات غير متوقعة. توضح الأمثلة التالية كيفية الادخار بشكل صحيح من الراتب الشهري من الأهمية بمكان أن يقرر الشخص ما هي النفقات الضرورية وأيها إضافات.بالإضافة إلى ذلك ، يجب تحديد قيمة نقدية محددة وحد أقصى للإنفاق للشهر بأكمله.من خلال خفض النفقات وخفض النفقات ، يمكن أيضًا تنظيم مرحلة الإنفاق.

طريقة تقسيم الراتب الشهرى جدول توفير للحفاظ على راتبك

واحدة من أهم الطرق لتوفير المال هي المساومة لخفض سعر الشراء. بالمساومة قد تحصل على صفقة رائعة وخصم جيد.
لتأمين مدخرات استثنائية ، يمكنك أيضًا الشراء بالقرب من نهاية الموسم بدلاً من البداية.من خلال محاولة ادخار بعض المال في البنك والتأكد من إرسال مبلغ معين من المال إلى الحساب المصرفي كل شهر ، من الممكن أيضًا فهم كيفية الادخار بشكل فعال من الأجر الشهري.من أجل إنفاق أقل في الإيجار والتكاليف الأخرى ، قد يختار الشخص أيضًا سكنًا رخيصًا.

نصيحة مهمة للحفاظ على المال من راتبك

يجب على الشخص ترشيد استهلاكه بكفاءة حتى يتمكن من توفير المال للأجر الشهري ، حيث يمكن اكتشاف العديد من أفكار الادخار الحاسمة من خلال ما يلي:

من الأفضل وضع جدول لأهم النفقات الشهرية ، والتي تشمل الإيجار ورسوم الإقامة ورسوم الطعام والشراب والقيم الخاصة بكل منها ، بدلاً من تدوين الأجزاء الرئيسية للإنفاق في المفكرة.
من أجل توفير نفقات الطعام ، من الممكن أيضًا الاعتماد على إعداد وجبات الطعام في المنزل بدلاً من شرائها من المتجر.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب تحفيز الشخص لتوفير الطاقة في المنزل من خلال عدم ترك الأضواء مضاءة عند عدم الحاجة إليها وشراء الأجهزة ومجموعة متنوعة من خيارات الإضاءة.
عندما لا تكون قيد الاستخدام ، يجب إخراج أجهزة الشحن وإيقاف تشغيل الطاقة لهذه الأدوات وكذلك التلفزيون والهاتف والإلكترونيات الأخرى.
قد يساعدك أيضًا استخدام وسائل النقل الأكثر اقتصادا ، مثل النقل العام ، بدلا من سيارات الأجرة وغيرها من وسائل النقل الخاصة ، في توفير المال.
بالإضافة إلى ذلك ، يُقترح استخدام التطبيقات المجانية على هاتفك بدلاً من تلك التي تتطلب عضوية شهرية.

طريقة تقسيم الراتب الشهرى جدول توفير بالنسبة المئوية

كيفية تقسيم الراتب إلى ثلاث قطع متساوية

من المهم ملاحظة أنه يمكن تقسيم الراتب إلى المكونات الثلاثة التالية:
في المئة من ميزانية الأجور الشهرية
50٪ للتكاليف الأساسية مثل الإيجار والديون.
30٪ يذهب لتكاليف الغذاء والسفر والمعيشة.
توفير 20٪.
طرق توزيع الأجور المناسبة

يجب تسوية الديون والتخلص منها ودفع الأقساط الشهرية.بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديد مكونات الإنفاق المطلوبة خلال الشهر. يجب أيضًا تحديد الأولويات للنفقات الشهرية ، ويجب تنسيق هذه النفقات في شكل قوائم مختلفة.

هل تحاول معرفة كيفية تقسيم دخلك الشهري بين الإنفاق الأساسي والمدخرات حتى نهاية الشهر؟

فيما يلي بعض الإرشادات لتخصيص راتبك الشهري بما يتناسب مع تكاليفك ومدخراتك إذا كنت من هؤلاء الأفراد الذين يواجهون صعوبات مالية في نهاية الشهر نتيجة فشل الميزانية وقيمة مصروفاتك تتجاوز ما هو ضروري .

استراتيجية قسمة الرواتب الشهرية

يجب أن تضع ميزانية شهرية تحسب كل من إنفاقك ومدخراتك ، بالإضافة إلى دخلك الشهري.
تشمل عناصر الإنفاق والادخار ما يلي:

دفع المدفوعات بالكامل.
لتجنب نسيان هذه المدفوعات أو دفعها متأخرًا ، مما قد يتعارض مع خطتك المالية ، يجب عليك طرح مبلغ سداد الديون والأقساط الشهرية في المرحلة الأولى من تقسيم الأرباح.

2 - حدد المبلغ الذي ترغب في توفيره.
لإنشاء إرشادات عامة لتكاليفك الشهرية ، يجب تحديد المبلغ الذي سيتم توفيره قبل النفقات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لديك العديد من الخطط للادخار مرة واحدة وبمعدلات مختلفة ، مثل تلك الخاصة بالتقاعد ، وشراء أحد الأصول (مثل السيارة أو المنزل) ، والادخار في حالات الطوارئ ، والمزيد.

3 تنظيم المصاريف حسب الاولوية
لتحقيق ذلك ، أنشئ قوائم تكاليف بعناوين مختلفة ، مثل:
قائمة بالتكاليف المتكررة مثل الإيجار وفواتير الكهرباء ورسوم الاشتراك
قائمة بالتكاليف الأساسية المتفاوتة ، بما في ذلك تكاليف الطعام والمواصلات والأطفال
قائمة بالتكاليف غير المتوقعة لأشياء مثل حالات الطوارئ الطبية أو إصلاح المشاكل التي تحتاج إلى المال.
توزيع التكاليف الإضافية ، بما في ذلك الترفيه والسفر والهدايا

سوف تكتشف بعد الشهر الأول حجم تكلفة كل قائمة لديك من خلال تخصيص الدخل على تلك القوائم ، مع مراعاة إعطاء الأولويات حسب الترتيب المذكور أعلاه ، وتدوين جميع المصروفات بغض النظر عن قيمتها ، مما يتيح لك معرفة ما يمكن الاستغناء عنه وكيفية تحقيق فائض من الراتب. قد تحقق وضعًا ماليًا يجعلك سعيدًا بالالتزام بهذه الخطة لعدة أشهر.
طرق قسمة الرواتب

تقسيم الراتب الى عدة اجزاء

عند استلام الراتب نضع المبلغ المرتبط في كل مغلف ويتم صرفه عن كل صنف من مظروفه دون تجاوز صنف آخر. يقسم الراتب بين بنود المصروفات والادخار عن طريق وضع المبلغ المخصص لكل عنصر في مظروف منفصل مثل الإيجار والفواتير المنزلية والأقساط وما إلى ذلك.
بحلول نهاية الشهر ، سترى كيف تم إنفاق راتبك بشكل صحيح وخفض التكاليف غير الضرورية.

استخدام تطبيق على الهاتف

مع التقدم التكنولوجي ، يمكنك استخدام التقنيات الحالية لإدارة المخاوف المالية. هناك العديد من البرامج الذكية التي يمكنها الحفاظ على جميع عمليات الشراء في فئات منظمة ، ومراقبة طرق الإنفاق والفوترة بدقة ، ومساعدتنا في إدارة مقدار التكاليف الشهرية. هذا يجعل من الأسهل إجراء تعديلات الميزانية.

3 قاعدة الثلاثة أجزاء (50-30-20)

يتم حساب المكونات الثلاثة للأجور الشهرية على النحو التالي:
50٪ لتكاليف المعيشة الأساسية والثابتة والتي تختلف باختلاف الأجر من شخص لآخر وتشمل (الإيجار - فواتير الكهرباء - الأقساط).
30٪ للتكاليف الدورية التي تتغير من شهر لآخر مثل وسائل الترفيه والوجبات.
يتم تخصيص 20٪ للادخار ، والتي يمكن استخدامها في صناديق الطوارئ أو الاستثمارات أو كليهما.

بغض النظر عن مدى اختلاف تقسيم الراتب ، يجب أن تكون الأهداف النهائية دائمًا الحد من الإنفاق ، وتسديد المدفوعات في الوقت المحدد ، والحفاظ على المال.

الأسباب الرئيسية لعدم قدرة الشخص على إدارة دخله الشهري

1 - الديون المفرطة: يعتقد بعض الناس أن الاقتراض هو السبيل الوحيد لحل الصعوبات المالية ، وعلى الرغم من أنها قد تكون صحيحة إذا تم التخطيط لها والاعتياد عليها. تلبية الاحتياجات مثل شراء منزل أو سيارة ، والاقتراض للمستهلكين أو المتطلبات الثانوية هو عبء مالي كبير يجب تجنبه.

2- عدم التمييز بين الضروريات والكماليات: لكل إنسان حاجات أساسية تشبه احتياجات كثيرين آخرين ويمكن أن تصل إلى نصف دخله. ونتيجة لذلك ، يجب تحديد هذه الحاجات في الإنفاق ، تليها الضرورات ، ويجب تحديد الكماليات بعد ذلك. سيمنع هذا العجز من الظهور عن طريق إنشاء خطة مالية للفرد المعني.

ارتفاع فواتير المستهلك الشهرية: ترشيد استخدام الموارد والخدمات ، كالمياه والكهرباء والاتصالات ، وإعلام الأسرة بخطة الترشيد ، كل ذلك يساعد على منع زيادة الفواتير ، والحفاظ على معدل متوسط لها ، ومعالجة العوامل المسببة لهم ، مثل حزم المحمول والإنترنت. - تعديل طريقة الطبخ بالغاز أو بالكهرباء. - رفض تحمل هدر الطعام وتسرب المياه وغير ذلك من الأسباب الباهظة الثمن.

4- الفشل في الادخار لحالات الطوارئ: يعتبر الادخار أداة حاسمة للتعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة لأنه يمنح الناس سيطرة حقيقية على التزاماتهم المالية ، ويسمح لهم بتخصيص الأموال للأهداف المستقبلية ، وبناء الأصول والممتلكات ، والحد من الاقتراض والمدفوعات الشهرية المرهقة ، ويوفر لهم أسلوب حياة مريحًا وخالٍ من الضغوط التي يسببها سوء إدارة الدخل الشهري.

إرسال تعليق for "طريقة تقسيم الراتب الشهرى جدول توفير بالنسبة المئوية"