Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

كيف تحمي أموالك من التضخم أفضل استثمار وقت التضخم

كيف تحمي أموالك من التضخم أفضل استثمار وقت التضخم كيف تتعامل مع التداعيات الرهيبة للتضخم الاقتصادي على حياتك وعائلتك ومستقبلك؟ التضخم الاقتصادي ، ببساطة شديدة ، هو زيادة في الأسعار مقابل الأجور عندما تبدأ في ملاحظة أنك تنفق المزيد من الأموال وتتلقى سلعًا وخدمات أقل في المقابل. من المهم بشكل خاص إذا كان هذا التضخم مرتبطًا بالسلع والخدمات الأساسية ، حيث يؤدي ذلك إلى ارتفاع أسعار الطعام والشراب والطاقة والملبس والمسكن ، مما يثقل كاهل الطبقات المتوسطة والدنيا من المجتمع بشكل كبير.

 عادة ما ينتج التضخم الاقتصادي عن ارتفاع الطلب حيث يشتري الناس المزيد من السلع أو من الزيادات في تكاليف الإنتاج الناجمة عن سوء الإدارة أو الكوارث الطبيعية أو الصراع المسلح. ومع ذلك ، يمكن أن يخرج الوضع عن السيطرة ، مما يؤدي إلى تضخم مفرط أو متسارع ، كما كان الحال في العديد من الدول بما في ذلك لبنان وفنزويلا. ولكن في حالة حدوث أزمة تضخمية ، ماذا يجب أن نفعل؟ إن "أسوأ ضريبة" قد يتعرض لها الشخص هي التضخم لأن معظم الناس لا يدركون عواقبها. 

 كيف تحمي أموالك من التضخم طرق الحفاظ على قيمة اموالك

على الرغم من حقيقة أن التضخم هو أحد المخاطر التي تجعل الجميع غاضبين وتجبرهم على تبرير استثماراتهم - لا سيما بالنظر إلى مدى غموض المستقبل بالنسبة للجميع - فقد شهد العالم مؤخرًا موجة عالية من التضخم التي تقلق المستثمرين وتحفزهم للبحث عن استراتيجيات الاستثمار التي تحمي محافظهم من التآكل. حتى في أوقات التضخم والصراع ، هناك مع ذلك إمكانيات استثمار مربحة. ما هو الاستثمار الأكثر ربحية في الوقت الحالي ، بالنظر إلى التضخم؟ في هذا المنشور ، سنخوض في تفاصيل كثيرة بخصوص هذا الموضوع.

كيف تحمي أموالك من التضخم طرق الحفاظ على قيمة اموالك

كيف ستؤثر زيادة الأسعار على العملة في عام 2023؟

يُعرف ارتفاع متوسط تكلفة السلع والخدمات بمرور الوقت ، أو زيادة السعر لمبلغ معين ، بالتضخم. مكتب إحصاءات العمل ، الذي يجمع المعلومات لحساب مؤشر أسعار المستهلك ، يقيسها (CPI). يقيس مؤشر أسعار المستهلك التغير الكلي في أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية من خلال تتبع تكلفة عناصر مثل الوقود والطعام والملابس والمركبات بمرور الوقت.

هناك أسباب عديدة لهذه الزيادة ، منها:

الصراع بين روسيا وأوكرانيا
ارتفاع تكاليف الطاقة على مستوى العالم.

تتآكل المدخرات بسبب التضخم ، خاصة إذا كان يحدث بمعدل مرتفع كما كان في الأشهر الأخيرة. إن توفير المال في مثل هذه الأوقات ليس أفضل مسار للعمل ، لذا فكر في القيام باستثمارات طويلة أو قصيرة الأجل بدلاً من ذلك ، واحرص على اختيار الاستثمار الأمثل للبيئة التضخمية.

الاستثمار خلال فترة التضخم

بالنسبة للجميع ، التضخم ليس شيئًا سلبيًا. من ناحية أخرى ، هناك العديد من المستثمرين الذين تنمو أموالهم خلال أوقات التضخم والذين يستفيدون بشكل كبير من زيادة الأسعار. هناك دائمًا طرق للحفاظ على قيمة أموالك كما هي ، ولكن احرص على:

حاول خفض إنفاقك بقدر ما تستطيع.
تطوير محفظة استثمارية متنوعة.
استثمر في الأعمال التي توفر عوائد كبيرة على الاستثمار.
اختر أفضل استثمار في وقت التضخم بدلاً من استراتيجيات الاستثمار القياسية التي تهدف إلى تحقيق عائد محدد لأنها لن تكون كافية لمكافحة التضخم.

لماذا الاستثمار مهم خلال أوقات التضخم؟

الاستثمار هو أفضل مسار للعمل في أوقات التضخم لعدة أسباب ، بما في ذلك:
تفضيل المستثمرين حماية قيمة أموالهم من ارتفاع معدل التضخم على إبقائها سائلة أو استخدامها لشراء منتجات في السوق المفتوحة.
يتم موازنة التضخم من خلال الاستثمار.

لا يزال التحدي الأكبر هو كيفية التعامل مع ارتفاع أسعار المنتجات والخدمات. على الرغم من تنوع عوامل الاستثمار التي يعتقد الكثير من الناس أنها أفضل استثمار خلال فترة تضخمية ، فإن الحل يكمن في اختيار أحد الأشكال المثلى للاستثمار للتحوط من التضخم .

لا تزال أفضل أنواع من الاستثمار خلال فترة التضخم كما يلي:

 شراء منزل

 تعتبر العقارات دائمًا استثمارًا حكيمًا ، إذا تم ذلك لأسباب مناسبة ، مثل شراء مسكن للعيش فيه. عندما ينوي المشتري بيع العقار الذي اشتراه للتو لتحقيق ربح ، تظهر المشكلات. يجب على المشتري العادي التركيز على شراء عقار بنية البقاء فيه ، حتى ولو لفترة قصيرة من الزمن. المستثمرون العقاريون المحترفون ماهرون في اكتشاف الكنوز المخفية في العقارات. غالبًا ما يستغرق الاستثمار في العقارات شهورًا أو حتى سنوات حتى يؤتي ثماره. لديها وقت انتظار طويل قبل أن ترتفع قيمتها.

 الذهب والدولار والمعادن

 غالبًا ما يكون الحفاظ على قيمة أموالك هدفًا بحد ذاته ، خاصة إذا كان الانخفاض المفاجئ في قيمة العملة. الاستثمار في الملاذات الآمنة مثل الذهب والفضة والدولار مفيد في هذه الحالة. نتيجة لذلك ، لن يتوسع رأس مالك ، ولكن يمكن الاحتفاظ به لفترة حتى تستقر الأمور.

شراء الأسهم في السوق

تعتبر الأسهم من أفضل جوانب الاستثمار في أوقات التضخم. كل ما عليك فعله هو فتح حساب من خلال وسيط أو منصة تداول ، أو يمكنك استخدام توصياتنا الموثوقة لأفضل شركات الوساطة المالية. يمكنك شراء أسهم في أي شركة دولية تعرض أسهمها للتداول العام.

شراء العملات في سوق الفوركس

بدون ذكر سوق الفوركس ، لا يمكننا مناقشة أفضل استثمار خلال فترة تضخمية. كما ذكرنا سابقًا ، فإن طريقة الحكومة لخفض التضخم هي رفع أسعار الفائدة ، وهو ما يزيد بلا شك من قيمة العملة. ربما يكون هذا أكثر وضوحا مع ارتفاع قيمة الدولار بالنسبة للعملات المهمة الأخرى ، مثل اليورو والين ، والعملات الأخرى .

الاستثمار في سوق العملات الرقمية

نظرًا لكميتها المحدودة ، يشير المستثمرون أحيانًا إلى عملة البيتكوين باعتبارها واحدة من أهم عمليات الحفرعملات إيطالية على أنها "ذهب رقمي". نتيجة لذلك ، فهي واحدة من أعظم الطرق للحماية من التضخم. على الرغم من وجود بعض الخلاف حول ما إذا كان مفيدًا على المدى الطويل أم لا ، يمكنك تضمينه في محفظتك الاستثمارية الآن.

أنا ليس لدى اموال كبيرة للاستثمار. ماذا علي أن أفعل؟

سيكون خيارك الوحيد هو شركات التأمين.مع شركات التأمين "قد تحصل على بوليصة تأمين بمدفوعات تبدأ من 100 جنيه شهريًا على مدى 5 أو 10 سنوات ، وبعد ذلك تحصل على مبلغ يتراوح بين 200 إلى 300 ألف جنيه".
"إذا لم يكن لديك المال وكنت قلقًا من ارتفاع الأسعار بشكل كبير ، فهذه هي أفضل طريقة لكسب ثروة".

إرسال تعليق for "كيف تحمي أموالك من التضخم أفضل استثمار وقت التضخم"